الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تلميحات وتجارب (تشارجر R/T )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
laguna
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 17
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

مُساهمةموضوع: تلميحات وتجارب (تشارجر R/T )   الأربعاء أكتوبر 17, 2007 10:48 am

السلام عليكم ورحمة الله اخواني اعضاء المنتدى الكرام .. اليوم اقدم لكم تقرير تجربتي الخاصة للوحش ( تشارجر R/T ) وسيتم التركيز على التجارب والتقييم الشخصي .. الهدف الرئيسي من التقرير هو مساعدة من يرغب في التعرف أكثر على التشارجر وأيضاً قرار الشراء للمهتمين .. كما يسعدني المشاركة الهادفة والتي تثري الموضوع مع ضرورة ابداء آراء مالكي السيارة بالتحديد .. وحتماً تجاربهم ستفيدنا كثيراً .. ونبدأ على بركة الله ...


التصميم الخارجي : مما لا شك فيه أن التصميم أكثر من رائع وذلك بسبب دمج التصميم الرياضي مع السيدان، فقد كانت التشارجر سيارة كوبيه منذ نشأتها حتى قرر المهندسون إعادة انتاجها سنة 2006 ولكن هذه المره كسيارة رياضية من الدرجة الأولى بتصميم سيدان بأربعة أبواب .. والحق يقال بأنهم نجحوا فعلاً بإخراج تصميم مميز وقوي في نفس الوقت .. حتى أن كثير من خبراء التصميم في عالم السيارات اعتبروه افضل تصميم أمريكي . نعلم جميعاً أن التصميم ليس شكلاً فقط .. وإنما تصميم يتوافق مع خصائص السلامة والثبات على الطريق .. ولذلك تعتبر التشارجر رائدة في هذا المجال. مايميز هيكل التشارجر هو القوة والصلابة .. مما يعطيك شعور رائع على الطريق. التصميم الداخلي :

كثيرأ ما نسمع تذمر المستخدمين عن الديكور الداخلي للسيارة .. وبشكل عام الديكور بسيط جداً في السيارة .. ولكن المهندسون لهم رأي آخر في التصميم .. فرؤيتهم هي مزج الديكور القديم والذي يتسم بالقوة والصلابة مع محاولة اضفاء الشكل الجديد .. وقد نجحوا في ذلك الى حد ما .. انا عندما رأيت السيارة لأول مره .. لم يعجبني الديكور .. ولكن بعد الاستخدام بدت وجهة نظرهم صحيحة بشكل واضح بالنسبة لي. جودة المواد المستخدمة في الديكور : بشكل عام جيدة مع بعض الملاحظات .. مثل ديكور ناقل الحركة غير ثابت ولكنها افضل من المنافسين من فئتها بدون شك. المقاعد والمساحة الداخلية : المقاعد مريحة جداً والمساحة كبيره بشكل ملحوظ كما أن الشنطة واسعة جداً وهو مايميز كبر حجم السيارة واستغلال اكبر قدر من المساحة. المقاعد الجلدية في التشارجر هي جلد طبيعي وفعلاً لاحظت الفرق بعدم امتصاصه للحرارة مثل الجلد الصناعي. المحرك : نأتي لأهم ميزة في السيارة وهي المحرك الجبار الهيمي (HEMI) ذو الثماني سلندرات بسعة 5.7 لتر وبقوة 340 حصان .. لن أستطيع وصف روعة المحرك .. تفاجأت فعلاً بما يقدمه من مواصفات خارقه مثل : القوة الجبارة مع الحفاظ على نعومة الأداء تجاوب سريع جداً سواء في استخدام المدينة أو على طريق السفر صوت المحرك وكأنه سمفونيه رائعة حقاً ميزة نظام الإزاحة المتعددة للمحرك .. وهي أن المحرك في الاستخدام العادي (غير رياضي ) يعمل على 4 سلندرات فقط .. مما يوفر في استهلاك الوقود اضافة ً إلى إطالة عمر المحرك .. وعند الاستخدام الرياضي يعمل المحرك بكامل طاقته على 8 سلندرات ليعطيك مزيداً من المتعة والإثارة. قيادة التشارجر R/T متعة حقيقية لن تشعر بها مهما وصفتها .. إلا بالتجربة وهي خير برهان !! التكييف : ممتاز جداً وبارد واثبت كفاءة عالية في درجات الحرارة العالية .. طبعاً انا في الرياض وتعرفون حرها !! مع ملاحظة أن التكييف الخلفي ضعيف نسبياً وخصوصاً عند التشغيل لأول مره .. ولكن بعد فتره تصبح البرودة ملائمة للركاب في المقعد الخلفي. التعليق : يلاحظ وجود نظام تعليق في التشارجر R/T في قمة الروعة .. حيث أنه ناعم جداً على الطريق ويتعامل بشكل ممتاز مع المنعطفات .. كما يعطي ثبات رائع للقيادة الرياضية. ناقل الحركة : سلس جداً ومريح .. ويمكن استخدامه بطريقتين الأولى اوتو والثانية عادي (Autostick) مركز معلومات السيارة الالكتروني ( EVIC) : يعتبر بمثابة شاشة عرض تفاعلية للسائق تتألف مما يلي : حالة النظام ( في حالة وجود أي مشكلة بالسيارة يتم عرض المعلومات على الشاشة مباشرة ً الإعدادات السخصية ( مميزات قابلة للبرمجة ) شاشة عرض للبوصلة شاشة عرض درجة الحرارة الخارجية وظائف كمبيوتر الرحلة شاشة عرض وضع الصوت يمكن التحكم بهذا النظام عن طرق المفاتيح الموجودة على مقود السيارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد العباسي
عضو معتمد
عضو معتمد


عدد الرسائل : 226
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 12/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تلميحات وتجارب (تشارجر R/T )   الجمعة أكتوبر 19, 2007 10:36 am

سلام عليك
جميل ما قدمت يا أخي, لي سؤال واحد لأي Constructeur تابعة هذه التحفة ؟؟

شكرا

_________________


الأقصى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barik-nedjma.ahlamontada.com
krimo
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تلميحات وتجارب (تشارجر R/T )   الجمعة أكتوبر 19, 2007 5:06 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تلميحات وتجارب (تشارجر R/T )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الترفيه :: عالم السيارات-
انتقل الى: